خطوات وأسرار العناية بالورود

خطوات وأسرار العناية بالورود

لا تخلو مناسبة من المناسبات من مجموعة كبيرة من باقات الورود، ويسعى دوما صاحب محل الزهور في الكويت، لتسليمك الباقة بأفضل حال وبأجمل طريقة تنسيق. ولكن ما إن يمضي يومان على الأكثر حتى تبدأ الورود في الذبول، وتصاب بالإحباط نظرا لقيمة هذه الباقات المعنوية لديك، ومن ثم تنطلق باحثا على الانترنت، وسائلا هذا وذاك عن أفضل طريقة للعناية بالورود، لتحافظ عليها أطول فترة ممكنة. نحن وفي هذا المقال، سنكشف لك الأسرار وكل ما تحتاج إلى معرفته من خطوات، حول كيفية العناية بالزهور، وجعلها تدوم وتدوم.

  • قطع نهايات سيقان الورود:

إن نسيان قطع السيقان من أكثر الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الناس بعد شراء الزهور. استخدم مقصات خاصة للتقليم، وقم بقص حوالي 2 سم بشكل زاوية. يسمح قطع السيقان بزاوية، بتشرب أكبر كمية من الماء، والتي يمنعها الشكل المسطح في أسفل المزهرية من امتصاصه. وتأكد من إعادة تقليم باقتك مرة كل بضعة أيام.

خطوات وأسرار العناية بالورود

 استخدم مقصات خاصة للتقليم وقم بقص حوالي 2 سم بشكل زاوية

  • إزالة الأوراق من الورود:

إن إزالة أي أوراق تحت مستوى المياه، لن تجعل باقتك تبدو أفضل فحسب، بل ستمنع نمو البكتيريا أيضًا. يجب أن تتحقق من زهورك يوميًا بحثًا عن الأوراق الميتة أو المتوقع سقوطها أو البتلات لتجنب التعفن البكتيري.

خطوات وأسرار العناية بالورود

يجب أن تتحقق من زهورك يوميًا لتجنب التعفن البكتيري

  • كمية الماء المضافة للورود:

لن تستمر زهورك طويلاً بدون ماء، خاصةً بعد قطع سيقانها. لذلك وبعد اختيار مزهرية نظيفة، املأها بماء بدرجة حرارة الغرفة، ثم أضف علبة من مغذي الزهور، قد تجدها متوفرة في محلات بيع الورود في الكويت. تأكد من أن العبوة قد تم خلطها جيدا مع المياه، وأن المياه ليست مخففة أو مركزة للغاية. من المهم أيضًا تنظيف المزهرية جيدًا وتغيير الماء وأغذية الزهور كل يومين إلى ثلاثة أيام.

خطوات وأسرار العناية بالورود

من المهم أيضًا تنظيف المزهرية جيدًا وتغيير الماء كل يومين إلى ثلاثة أيام

  • الحرارة المناسبة للورود:

إن من أكثر الأمور التي تجعل الزهور، تعيش لأطول فترة ممكنة، هو تجنب أشعة الشمس المباشرة والحرارة العالية. لذلك ننصحك بإبقاء ورودك في غرفة ذات درجة حرارة باردة. تجنب أيضا، تعريضها إلى ضوء الشمس المباشر، أو وضعها بالقرب من الأجهزة التي تولد حرارة. وانتبه جيدا للنوافذ المفتوحة وفتحات التهوية ومراوح السقف لأنها قد تسبب جفاف الأزهار بسرعة أكبر. ومن الأمور التي عليك مراعاتها، هي عدم وضع باقات الزهور بالقرب من الفاكهة. لأن الفواكه تطلق كميات صغيرة من غاز الإيثلين الذي يؤثر على عمر ورودك.

محلات ورود

من الأمور التي عليك مراعاتها، هي عدم وضع باقات الزهور بالقرب من الفاكهة

  • إضافات سحرية تطيل عمر الزهور:

هل تعلم، أنه قد يكون لديك بعض الأشياء في المنزل، والتي قد تساعدك على الاستمتاع بورودك، وتطيل من فترة بقائها لديك. ومن هذه الإضافات:

خل التفاح والسكر:

يعمل الخل في هذا المزيج كعامل مضاد للجراثيم، بينما يعمل السكر كغذاء إضافي للورود.

الأسبرين:

يخفض الأسبرين من مستوى الحموضة في الماء، مما يمنع من الذبول.

المبيضات:

تمنع المبيضات كالكلور، الماء من التعكر، ويساعد على محاربة البكتيريا.

العملات المعدنية:

تعمل القطع النحاسية كعامل محمض، يحارب نمو البكتيريا، ويسرع من عملية تفتح الزهور.

مثبت الشعر:

تعتبر هذه الطريقة بالرغم من نجاحها بنسبة لا بأس بها من أسوء الطرق، نظرا للمواد الكيميائية المرشوشة والتي قد تضر بالجو المحيط.

المشروبات الغازية:

هي من أفضل الطرق بعد التبريد، لإبقاء الورود بحالة مثالية لأطول فترة ممكنة.

وفي نهاية المقال، وبعد معرفتك الخطوات اللازمة للعناية بالورود، وأهم الإضافات التي قد تطيل من عمره، سارع بشراء عدة باقات من الورود، واهدها لنفسك أولا، وللمحيطين بك من الأصدقاء والأقرباء، اطلبها من محلات توصيل الورود في الكويت وناقشهم في نوعية الورد واستفد من خبراتهم في الإبقاء عليه بأبهى حال.

أضف تعليق